gravatar

أشياء لن تقولها لكِ أمك الغالية !!!

* بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كنتِ عزيزتي متزوجة قديما أوحديثا ، أوأنكِ مقبلة بإذن الله على الزواج فلاتنسي بأن لأهلك عليك حق..

وهناك من الأمور الكثيرة التي لن تقولها لكِ أمكِ..بل عليك تذكرها والقيام بها دون تنبيه من أحد

فإليكن أهم الخطوات أو التذكيرات التي ستجلب السعادة والرضا في قلب أمكِ

وأتمنى لكن الاستفادة.

*******************

ببساطة..

عندما تزورين بيت أهلكِ

فإنها لن تقول لك:

يعجبنا دخولكِ وبين يديكِ طبق تحضرينه معك!

فمع استعدادي للطبخ إلا أنني أسعد بتذوق طعام صنعته يدي ابنتي...

يؤلمني وقوفي في المطبخ مع آلام ظهري وتيبس مفاصلي.....

وانا أسمع ضحكاتكن ولم تتبرع واحدة في الحضور لمساعدتي!

لماذا لا تدعيننا بين فترة وأخرى في بيتكِ ؟؟!! فقد نسيت أثاث منزلك ولون صالتك!!

**************************

هل تدعين أطفالكِ يعبثون بتحف بيتكم وأثاثه ويلوثون فرشكم كما يفعلون في بيتي ؟؟

**************************

يبدو أنكن جئتن للحديث فيما بينكن وليس لي نصيب من حديثكن

فلا يعجبكن حديثي ولا يعجبني حديثكن !!

يبدو أن بيتي أصبح مقهى!!

*************************

متى يأتي زوجك؟

فأنا نعسانة وأخشى أن تغضبي لو أعطيتكِ المفتاح وذهبت لأنام!!

************************

كم يسعدني أن تشعرنني بشكركن على ما قدمت

وكيف عرفتن مقدار التعب الذي تعبته حين أصبح لكن بيوت وأبناء..

وأنكن لا تستغنين عن خبرتي في التربية وأعمال البيت ....

وكيف أنكن أخذتن طريقة تلك الطبخة مني فكانت مميزة.....

*************************

لماذا تغضبين بسرعة ؟

أنا لم أقصد انتقاص زوجكِ أوحمولتكِ أو أبنائكِ أو بيتكِ....

فأنا....أمك

ويهمني ما يهمك.....

*************************

أنا أفرح كثيرا بزيارتكِ المفاجئة لي في أي وقت ، وبالذات عندما أكون وحدي.....

أحتاج لمساعدتك ....

أنا أعلم أنكِ مشغولة ببيتك وأطفالك، لكني محتاجة إليكِ الآن....

***********************

هذا باختصار ما لن تقوله لكِ أمكِ أبدًا عندما تزورينها!!

ولكن اعلمي أنه قد يدور في بالها

إنها أمك.....

**********************